آخر الأخبار
الرئيسية / مكتب الإشراف على دور الحافظين والحافظات بمحافظة ينبع

مكتب الإشراف على دور الحافظين والحافظات بمحافظة ينبع

الاحصائيات لعام 1438 :

لاشك بأن نجاح أي مؤسسة خيرية أو غيرها يعتمد كثيرا-بعد توفيق الله عز جل-على العنصر البشري المؤهل والقادر على القيام بأعباء ومهام الوظيفة المناطة به .

كما أن وضوح المهام وتخصص مجالها يساعد الموظف في التركيز على هذه المهام وبالتالي أداءً أفضل وإنتاجية أكثر .

لهذا حرصنا في مكتب الإشراف على دور الحافظين والحافظات بمحافظة ينبع على توضيح مهام أهم النشاطات التي يقوم بها المكتب لتكون دليلاً لأولئك الذين يطمحون إلى لمساهمة في الأعمال الخيرية ويرغبون في الاتجار مع الله بتعليم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم على أسس ومبادئ صحيحة وراسخة عسى أن ينالوا بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم القائل (( إن من الناس مفاتيح للخير مغاليق للشر , فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه )) رواه ابن ماجه.

سائلين الله عزوجل أن يكتب ما نقوم به في موازين حسناتنا إنه سميع مجيب .

إدارة مكتب الإشراف
على دور الحافظين والحافظات
بمحافظة ينبع

تأسس مكتب الإشراف على دور الحافظين والحافظات لتعليم الكتاب والسنة بمحافظة ينبع عام 1423هـ بموجب خطاب فضيلة مدير فرع مؤسسة والدة الأمير ثامر بن عبدالعزيز آل سعود لتعليم الكتاب والسنة بمنطقة المدينة المنورة رقم (27/23) وتاريخ 8/7/1423هـ  التابع للمجلس الأعلى للجمعيات الخيرية تحت إشراف وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .

أن نكون الاختيار الأول لكل مسلم يطمح في حفظ كتاب الله وتعلم سُنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

تعليم القرآن الكريم لجميع أفراد المجتمع بطريقة ميسرة وأساليب مبتكرة وممتعة وتحويل هذه العلوم والمعارف إلى واقع يعيشه المسلم في حياته .

  • تعليم القرآن الكريم لجميع فئات المجتمع .
  • العناية بالنشء وتوجيههم التوجيه الإسلامي الصحيح .
  • رفــع مستوى وكفاءة المرأة المسلمة عن طريق الدورات الشرعية والتربوية والاجتماعية .

دور الحافظين

هي حلقات تقام في المساجد لتعليم الناشئة كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وصقلهما في قلوبهم وأذهانهم لتنعكس على سلوكياتهم بصفات الخير وسجايا البر ليكونوا بذلك قرآناً يمشي على الأرض .

دور الحافظات

إيماناًً من أن المرأة هي نصف المجتمع وهي تنجب النصف الآخر فهي المجتمع كله فكان للمكتب (10) دور للحافظات تابعة لها منها ما هو في مبان مستقلة في الفترة المسائية أو الصباحية ومنها الحلقات النسائية الصباحية في المساجد .